أداة FLoC Checker Tool

يتم اختبار تقنية FloC (التعليم الموحد للمجموعات) حاليًا من جوجل على شبكة كبيرة من متصفحات كروم. اكتشف إن كانت تلك التقنية الجديدة تعمل على متصفحك الآن.

ما هي تقنية FLoC؟

تركز كلمة FLoC إلى “التعليم الموحد للمجموعات”. وهي طريقة جديدة لتزويد المستخدمين لإعلانات مستهدفة من المفترض أن تمنع المعلنين ومواقع الإنترنت من إنشاء ملفات تعريف تفصيلية للمستخدمين. تستخدم تقنية FLoC خوارزمية لإنشاء “مجموعة أو فرقة”، وتتألف المجموعة من عدة آلاف من المستخدمين تتشابه أنشطة تصفحهم، وبالتالي تسمح للمستخدمين بتخصيص الإعلانات لتلك المجموعة من المستخدمين بدلًا من استهداف كل مستخدم على حدة.

أطلقت جوجل تقنية FLoC ضمن مبادرة “حماية الخصوصية” في عام 2019. وتتضمن المبادرة جهودًا لمنع متصفح كروم من قبول ملفات تعريف الارتباط الخارجية، وحظر بصمة المتصفح، والحد من جعل متصفح جوجل كروم بمثابة كنز من المعلومات للمعلنين بشكل عام. على أي حال، ستظل تقنية FLoC تتبعك أنشطتك، وستظل تقدم للمعلنين كثير من المعلومات.

كيف تعمل تقنية FLoC؟

تستخدم تقنية FLoC خوارزمية يُطلق عليها “SimHash” تسند إليه رقم تعريفي للمجموعة مرة كل أسبوع بناء على أنشطة التصفح الخاصة بك. تحدد تقنية FLoC الرقم التعريفي لمجموعتك محليًا (على جهازك)، وذلك لمنع جوجل من الحصو على كل بيانات التصفح الخاصة بك. بشكل عام، ستظل هناك حاجة للإشراف من جوجل للتأكد من أن المجموعات بالحجم المناسب، وتدعي جوجل أن خوارزمية الإشراف الخاصة بها ستجعل بياناتك مجهولة. بمجرد إسناد رقم تعريفي للمجموعة إلى جهازك، سيتم عرضه علانية باستخدام واجهة برمجة تطبيقات Javascript، مما يسمح للمسوقين الخارجين بتقديم إعلانات لك تناسب اهتماماتك.

ومن خلال التأكد من أن تلك المجموعات متنوعة بما يكفي “لإخفاء المستخدمين وسط الحشود” ومستهدفة بما يكفي للمعلنين لتقديم إعلانات ذات صلة، تأمل جوجل في أن ترضي تلك التقنية كل من المعلنين والمستخدمين المهتمين بالخصوصية.

ما المعلومات التي تتبعها تقنية FLoC؟

تقنية FLoC مصممة لتتبع كل أنشطة التصفح؛ ما هي المواقع التي تزورها؟ ومقدار الوقت الذي تقضيه على تلك المواقع؟ وكيف تتفاعل مع تلك المواقع؟ من غير الواضح تمامًا ما هي المعلومات التي تشاركها تقنية FLoC مع جوجل من أجل ضمان تصنيفك في المجموعة المناسبة وأن حجم المجموعة نفسه ملائم ومناسب. لكن الواضح هو أن تصنيف مجموعتك ستكون مرئيًا لأي موقع إلكتروني تتقوم بزيارته. ولأن كل مجموعة تحتوي على عدة آلاف مستخدم فقط، سيظل بإمكان الجهات الخارجية التعرف عليك باستخدام أساليب بصمة المتصفح الأخرى المختلفة.

كيف يمكنني إلغاء تتبع FLoC؟

في الوقت الحالي، لا توجد طريقة معينة لإلغاء تتبع FLoC. لكن إذا اخترت تعطيل ملفات تعريف الارتباط الخارجية في متصفح كروم عن طريق النقر على قائمة النقاط الثلاث أعلى يمين المتصفح، ثم تختار “الإعدادات” > “الخصوصية والحماية” > “ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع الأخرى” > “حظر ملفات تعريف الارتباط الخارجية”. سوف يوقف ذلك تقنية FLoC، ولكن قد يتسبب ذلك أيضًا في خلل بالمواقع الإلكترونية ومنع تذكر بعض تفضيلاتك المفيدة على المواقع التي تزورها كثيرًا.

أسرع طريقة لتعطيل تقنية FLoC (وكل تقنيات جمع البيانات من جوجل) هي الانتقال إلى متصفح أكثر أمانًا وبدء استخدام محرك بحث أكثر اهتمامًا بالخصوصية مثل DuckDuckGo. إذا كنت لا تزال ترغب في استخدام متصفح كروم، سيساعدك استخدام شبكة افتراضية خاصة في إخفاء هوية عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) الخاص بك وبعض أنشطة التصفح الخاصة بك.

أسئلة مكررة

لماذا تستخدم جوجل تقنية FLoC؟

لأن الإنترنت أصبح جزءًا ضروريًا من حياتنا، يمارس مناصرو الخصوصية ضغوطًا كبيرة على الشركات الكبرى مثل جوجل من أجل حماية خصوصية المستخدمين. وأسفرت أهم جهود الحركة المناصرة للخصوصية عن تطبيق الاتحاد الأوروبي لـ "النظام الأوروبي العام لحماية البيانات" (GDPR)، مجموعة من القوانين التي تجعل تثبيت ملفات تعريف الارتباط على متصفح المستخدم دون موافقته أمرًا غير قانوني. وفي أبريل 2021، بدأ الاتحاد الأوروبي أيضًا إضفاء الطابع الرسمي على لائحة الخصوصية الإلكترونية الخاصة به، والتي توسع حماية الخصوصية التي أسسها النظام الأوروبي العام لحماية البيانات.

كل تلك الضغوط العامة والتشريعية أجبرت جوجل على اكتشاف طريقة أفضل لمساعدة المعلنين الخارجيين في تقديم إعلاناتهم المستهدفة. وتحاول من خلال تقنية FLoC تحقيق التوازن بين احتياجات المستخدم في الخصوصية واحتياجات المعلنين الخارجيين الذي يحتاجون إلى معرفة ما يكفي عند لتقديم إعلانات مستهدفة لك.

ما تهديدات الخصوصية التي تمثلها تقنية FLoC؟

فكرة تقنية FLoC من جوجل هي استمرارية قدرة المعلنين على إرسال إعلانات مستهدفة لك برغم عدم إمكانية تهديد هويتك الشخصية "وسط حشود" المستخدمين الذين ينتمون إلى نفس الرقم التعريفي لمجموعتك. ولكن تظل هناك العديد من المشكلات المتعلقة بالخصوصية في هذا النهج.

  • بصمة المتصفح. من خلال تضييق نطاق الرقم التعريفي للمجموعة، يصبح من الممكن التعرف علىل شخصيتك من خلال جمع بيانات عن المكونات الإضافية وامتدادات متصفح كروم إلى جانب التفضيلات والإعدادات إلى جانب عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) الخاص بك.
  • الدعاية التمييزية. تزعم جوجل أن تقنية FLoC تنقّح المواقع الإلكترونية وسجلات البحث التي تتعلق بأشياء مثل العرق، والميول الجنسية، والدين حتى لا يتمكن المعلنين أيضًا من التمييز عند اختيار الإعلانات التي ينبغي عرضها. لكن فشلت جوجل بشكل متكرر في منع الدعاية التمييزية في السابق، ولا يوجد ما يشير في تقارير تقنية FLoC إلى إمكانية تغيير ذلك في المستقبل.
  • شعور زائف بالأمان. بالرغم من أن تقنية FLoC تجعل من الصعب على المعلنين الخارجيين معرفة هويتك الشخصية، فإنها لا تمتع جوجل من جمع بيانات الشخصية من خلال عمليات البحث على محرك البحث جوجل أو يوتيوب أو أي من خدمات جوجل الأخرى. كما أن جوجل ستستمر في مراقبة البيانات وفرز وتصنيف المستخدمين إلى المجموعات، مما يسمح لشركة جوجل بمواصلة الوصول إلى الكثير من بياناتك الشخصية.
كيف تسمح تقنية FLoC للمتصفح بالتقسيم والتصنيف إلى مجموعات؟

تجمع تقنية FLoC بيانات تصفح المستخدم كل أسبوع، وتعمل من خلال خوارزمية يُطلق "SimHash"، تعمل محليًا على المتصفح (تمنع جوجل من تحليل كل أنشطة المتصفح بشكل مباشر) على تعيين رقم تعريفي للمجموعة بناء على مجموعة محددة من المعايير.

بكل عام، تستخدم جوجل حاليًا مركز بيانات مركزي لتحليل أحجام المجموعات، وتتدخل باستمرار لضمان ضبط أحجام المجموعات بشكل مناسب وأنها تحتوي على مجموعة ملائمة من التنوع في الأعمال والجنس والعرقيات وغيرهم من السمات. ومن المفترض إخفاء الهوية عن بيانات المستخدم قبل تحليلها بواسطة تلك الخدمة المركزية، إلا أن هناك الكثير من القضايا التي أثيرت حول كمية المعلومات المحددة للهوية التي يمكن جمعها من مجموعات البيانات "مجهولة المصدر".

هل بإمكان المواقع الإلكترونية رفض الاعتماد على تقنية FLoC؟

نعم. برغم تضمين كل المواقع الإلكترونية التي تقدم إعلانات خارجية تلقائيًا لتقنية FLoC، يمكن رفض الاعتماد عليها ببساطة؛ بإمكانن أصحاب المواقع إضافة عنوان الاستجابة HTTP التالي إلى صفحات مواقعهم:

  • Permissions-Policy: interest-cohort=()

FLoC Checker Tool

Google’s FLoC (Federated Learning of Cohorts) is currently being tested on a large network of Chrome browsers. Find out if your browser is being invaded with this new technology now.

What is FLoC?

FLoC stands for “federated learning of cohorts”. It’s a new method for delivering targeted ads to users that’s supposed to prevent advertisers and websites from building up detailed user profiles. FLoC uses an algorithm to create a “cohort” — a cohort is a few thousand users with similar browsing activity, thereby allowing advertisers to tailor ads to a group of users rather than to specific users.

Google introduced FLoC as part of its “Privacy Sandbox” initiative in 2019. The initiative includes efforts to prevent Chrome from accepting 3rd-party cookies, block browser fingerprinting, and generally make Google Chrome less of a treasure trove of data for advertisers. All that said, FLoC still tracks user activity, and it still gives advertisers a lot of information.

How does FLoC work?

FLoC uses an algorithm called “SimHash” to assign you a cohort ID once per week based on your browsing activity. FLoC assigns your cohort ID locally (on your device), thus keeping Google from receiving all of your browsing data. That said, there needs to be oversight from Google to ensure that cohorts are the right size, but Google claims that their oversight algorithm will anonymize your data. Once your cohort ID is assigned, it’s displayed publicly using a Javascript API, allowing third-party marketers to serve you advertisements that match your interests.

By ensuring that these cohorts are diverse enough to “hide users in the crowd” but targeted enough for advertisers to deliver relevant ads, Google is hoping to satisfy both advertisers and privacy-minded users.

What information is FLoC tracking?

FLoC is designed to track all of your browsing activity — what websites you visit, how long you spend on those websites, and how you interact with those websites. It’s unclear exactly what information FLoC shares with Google in order to ensure that you’re in the proper cohort and that your cohort is the correct size. But what is clear is that your FLoC cohort will be visible to any website you visit. And since each cohort only contains a few thousand users, third parties can still identify you using various browser fingerprinting techniques.

How can I opt out of FLoC?

Currently, there is no way to specifically opt out of FLoC. But you can choose to disable third-party cookies in Chrome by clicking the three dots in the top right corner of the browser, then selecting “Settings” > “Privacy and security” > “Cookies and other site data” > “Block third-party cookies”. This will turn off FLoC, but it can also cause websites to malfunction and prevent helpful preferences from being remembered on the sites you frequently visit.

The quickest way to opt out of FLoC (and all of Google’s data collection tactics) is to move to a more secure browser and to start using a privacy-oriented search engine like DuckDuckGo. If you still want to use Chrome, using a VPN will help anonymize your IP address and some browsing-related activities.

Frequently Asked Questions

Why is Google implementing FLoC?

As the internet becomes a necessary part of our lives, advocates are putting pressure on big corporations like Google to protect users’ privacy. The most significant privacy-based movement was the European Union’s implementation of the GDPR (General Data Protection Regulation), a series of laws that made it illegal to install cookies on a user’s browser without consent. In April 2021, the EU also began formalizing its ePrivacy Regulation, which further expands privacy protections established by the GDPR.

All of this public and legislative pressure has forced Google to figure out a better way to help third-party advertisers deliver targeted ads. FLoC attempts to balance the need for user privacy with digital advertisers’ needs to know enough about you to deliver targeted ads.

What privacy threats does FLoC pose?

The idea behind Google FLoC is that advertisers will still be able to send you targeted ads even though your personal identity will be “lost in the crowd” of users with the same cohort ID. However, there are still many privacy issues with this approach.

  • Browser fingerprinting. By narrowing down your cohort ID, it’s possible to personally identify you by gathering data about your Chrome plugins, extensions, preferences, and settings, along with your IP address.
  • Discriminatory advertising. Google claims that FLoC will filter out websites and searches that pertain to things like race, sexuality, and religion so that advertisers aren’t able to discriminate when choosing which ads to display. But Google has repeatedly failed to prevent discriminatory advertising in the past, and there’s nothing in the FLoC whitepaper that suggests this will change.
  • False sense of security. While FLoC makes it harder for third-party advertisers to personally identify you, this still doesn’t prevent Google from collecting personal data on Google Search, YouTube, or any other Google service. Furthermore, Google will be constantly monitoring data and sorting users into cohorts, allowing Google to continue having access to a lot of personal data.
How does the FLoC service enable the browser to sort out its cohorts?

FLoC consolidates the user’s browsing data every week and feeds that into an algorithm called “SimHash”. SimHash runs locally on your browser (preventing Google from directly analyzing all of your browser activity) and assigns a cohort ID based on a built-in set of criteria.

That said, Google currently uses a centralized data hub to analyze cohort sizes and populations, constantly intervening to ensure that cohorts are properly sized and contain a proper distribution of ages, genders, ethnicities, and other relevant traits. Supposedly, user data is anonymized before being analyzed by this centralized service, but there have been a lot of significant issues raised with the amount of personally identifying information that can be gathered from “anonymized” data sets.

Can websites opt out of the FLoC computation?

Yes. While all websites that serve third-party ads are automatically included in FLoC, opting out is pretty simple — webmasters can add the following HTTP response header to their pages:

  • Permissions-Policy: interest-cohort=()