أفضل أدوات إدارة كلمات المرور لمتصفح كروم 2019

الشفافية والثقة - نحن نفتخر بكوننا الموقع الوحيد الذي يمكن للمستخدمين التعليق عليه بحرية على أي مضاد فيروسات ومشاركة آرائهم مع العالم بأسره عبر منصتنا. وعندما تزور أحد مواقع مكافحة الفيروسات التي ننشر روابطها على موقعنا، نتلقى في بعض الحالات عمولات تساهم في ازدهار عملنا. اقرأ المزيد حول آلية عملنا.
فيليسيتي كاي
خبير في الأمن السيبراني
تم التحديث: 6 يونيو، 2019

The Best Password Managers for Chrome 2019ربما تعرف مسبقاً أن غوغل كروم يحفظ جميع كلمات مرورك بشكل تلقائي، فهو يأتي مزوداً بخاصيات لالتقاط كلمات المرور تلقائياً وحفظها، ولكن عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل أدوات إدارة كلمات المرور لكروم، فهناك الكثير من الجوانب التي يجب البحث فيها واختبارها.

نعم، إن مدير كلمات المرور المقدم مع كروم مجاني ويعمل بشكل تلقائي وسهل الاستخدام. ولكن، عند مقارنته مع أدوات إدارة كلمات المرور الأخرى المتوفرة على الإنترنت، فحينها تعرف سبب أن بعض أدوات إدارة كلمات المرور مجانية. وبمعنى آخر، هناك نقص في الميزات والخاصيات الموجودة في هذه الأدوات المجانية.

كيف نقيّم البرامج

1. LastPass -أفضل إضافة لغوغل كروم

2. Dashlane – الأفضل في تقديم ميزات إضافية مفيدة

3. RoboForm – الأفضل في دعم أنظمة تشغيل متعددة

4. Enpass – الأفضل لمستخدمي كروم المبتدئين

5. 1Password – الأفضل لسهولة الاستخدام على كروم

6. Keeper – الأفضل في مشاركة المعلومات

7. Blur – الأفضل من الناحية الأمنية

8. Zoho Vault – الأفضل لمستخدمي Zoho

9. BitWarden – الأفضل في تقديم إضافة شاملة

10. Myki – الأفضل للمستخدمين الذين ينسون كثيراً

لمعرفة المزيد من المعلومات حول أفضل أدوات إدارة كلمات المرور لمتصفح كروم، انقر هنا.

كيف نقيّم أدوات إدارة كلمات المرور ونختار الأفضل

لقد راجعنا 70 أداة إدارة كلمات مرور تقريباً، من جميع الأصناف والأنواع وذات الميزات المختلفة، بحيث قمنا بالتحقق من بعض الجوانب وكتبنا هذه المراجعة لك لتتمكن من اختيار البرنامج الأفضل لاحتياجاتك.

إليك هنا ما نتحقق منه عند لتقييم أدوات إدارة كلمات المرور لكروم:

  • مجموعة الميزات: ما نوع الميزات المقدمة؟ ما هي الميزات الموجودة في الخطة المجانية وما هي التكاليف المترتبةا؟
  • الأمان: هناك مشكلة كبيرة في أداة إدارة كلمات المرور الخاصة بكروم هو افتقارها إلى الأمان. ما هو مستوى الأمان في أدوات إدارة كلمات المرور الأخرى؟
  • عدد المنصات وأنظمة التشغيل والأجهزة المدعومة: يجب أن تدعم أداة إضافة كلمات المرور مع جهاز كروم، إلى جانب مزامنة البيانات بين الأجهزة والمنصات الأخرى.
  • التسعير: هل توفر أداة إدارة كلمات المرور نسخة تجريبية مجانية، وهل تستحق التجربة؟ أم أنه من الأفضل شراء نسخة مدفوعة؟ نحن نتحقق من الميزات التي تحصل عليها وما إذا كانت الخطط المدفوعة تستحق الشراء.

أفضل أدوات إدارة كلمات المرور لمتصفح كروم لعام 2019 – مُحدثة

يمكن أن توفر أداة إدارة كلمات المرور لكروم مجموعة من الميزات الإضافية التي قد لا تخطر على بالك، انطلاقاً من مشاركة كلمات المرور بين أفراد العائلة أو الفريق وصولاً إلى المزامنة متعددة الأجهزة للمستخدمين الأفراد، لذلك تم اختيار كلٍ من الخيارات أدناه وفقاً لأبحاث ومراجعات تمت على جميع جوانب البرامج.

بعد دراسة وأبحاث متعمقة، اخترنا LastPass ليكون أفضل أداة لإدارة كلمات المرور في 2019 لكروم، وذلك لأن إضافة الأداة الخاصة بمتصفح كروم سهلة الاستخدام ومفيدة، كما أنها توفر خاصيات مزامنة تلقائية بين المتصفحات والأجهزة. وإلى جانب ذلك، إن تطبيق أندرويد من LastPass مميز للغاية، بحيث أنه يعتبر أداة رائعة وشاملة لكلمات المرور، ولكن يصبح التطبيق رائع بشكل لا يصدق عند مزامنته مع متصفح كروم!

1. LastPass -أفضل إضافة لغوغل كروم

لماذا أعجبتنا

يحتل LastPass المرتبة الأولى في القوائم، وذلك لأنه يعمل بشكل مباشر عبر كروم، ولكن أيضاً على معظم أنظمة التشغيل والأجهزة، وحتى أنه يعمل على إنترنت إكسبلورير، مما يتيح للمستخدم مزامنة البيانات بسهولة وبساطة بين عدة أجهزة أو منصات.

يمكن تثبيت إضافة كروم بنقرة واحدة فقط، وحتى أن الإضافة توفر إمكانية الوصول إلى أداة توليد كلمات المرور المعروفة بكفاءتها الخاصة بالبرنامج. وإلى جانب ذلك، تتيح خاصية “المستخدمة مؤخراً” في الإضافة للمستخدم إمكانية معرفة كلمات المرور التي استخدمتها مؤخراً، مما يعني أنه يمكنك مراقبة عمليات التسجيل المشبوهة!

أشياء عليك معرفتها

على الرغم من تلقي LastPass تقييمات عالية من جهات عدة – بسبب ميزاته الرائعة وسهولة استخدامه وجوانب أخرى – هناك أمر عليك أن تعرفه، على عكس SmartLock من غوغل كروم كروم الذي يقوم بعملية الاسترداد تلقائياً، في حال أردت استرداد كلمات مرور، يجب أن تقوم بالعملية يدوياً أو عن طريق ملف CSV أو من أي أداة إدارة كلمات مرور.

كيف تعمل الإضافة

بعد تثبيت LastPass على جهازك، ستتلقى رابط لتثبيت إضافة كروم. بعد ذلك، ستظهر لك إرشادات لإنشاء كلمة مرور رئيسية آمنة. ويمكنك أيضاً تثبيت التطبيق

، أو البدء في الذهاب إلى المواقع الإلكترونية التي تتصفحها عادة لتسترد كلمات مرور حساباتك منها.

2. Dashlane – أفضل الميزات الإضافية التي لا يمكن الاستغناء عنها

لماذا أعجبتنا

يتصدر Dashlane دوماً مراجعات أفضل أدوات إدارة كلمات المرور، وذلك بسبب واجهة البرنامج السلسة والمنظمة والسهلة الاستخدام التي يمتلكها، ولكن إلى جانب ذلك السبب، هنالك سبب آخر مهم، وهو ميزاته الإضافية الغريبة ولكن الضرورية في الوقت ذاته، مثل: مراقبة الإنترنت المظلم و VPN. ويمكن القول أن هذا البرنامج أكثر تطوراً من SmartLock.

تسمح إضافة غوغل كروم من Dashlane باستيراد كلمات المرور المستخدمة بنقرة واحدة، وهو شيء مدهش للغاية. وبالإضافة إلى ذلك، تتغلب هذه الإضافة على كل الخواص التي تقدمها خاصية SmartLock من كروم، بحيث أنها توفر أداة توليد وتبديل لكلمات المرور تعمل بنقرة واحدة فقط من المتصفح: سترى قائمة بكل كلمات المرور المستوردة، إلى جانب خاصية تظهر مدى قوة كلمات المرور بالإضافة إلى اقتراح كلمات مرور قوية، وبنقرة واحدة فقط، يمكنك تبديل كلمة المرور الضعيفة بواحدة أقوى منها.

أشياء عليك معرفتها

إذا كنت ترغب بتجربة النسخة المجانية من Dashlane، فقد تصاب بخيبة أمل، لأنك ستتمكن من تجربة الميزات الأساسية، إلى جانب دعم البرنامج لـ 50 كلمة مرور وجهاز واحد فقط. لذلك من الأفضل شراء النسخة المدفوعة مباشرة لتلبي متطلباتك.

كيف تعمل الإضافة

قم بتنزيل Dashlane أو اذهب مباشرةً إلى صفحة إضافة كروم، وقم بتسجيل الدخول وضع كلمة مرور رئيسية إن أحببت. وفي حال كانت المصادقة ذات العاملين ممكنة لديك، ستتلقى رسالة نصية قصيرة على هاتفك تحتوي رمزاً فريداً لتسجيل الدخول.

3. RoboForm – الأفضل في دعم أنظمة تشغيل متعددة

لماذا أعجبتنا

على الرغم من أن RoboForm تقدم إضافة متصفح وتطبيق أيضاً، إلا أن الذي أثار إعجابنا بشكل خاص هو إضافة المتصفح.

إن خيارات الوصول دون إنترنت والتخزين المحلي المتوفرة في إضافة كروم RoboForm، بالإضافة إلى البساطة وسهولة الاستخدام، كل ذلك يجعل من RoboForm أحد أفضل أدوات إدارة كلمات المرور المفضلة بالنسبة لنا.

أشياء عليك معرفتها

إن المصادقة ذات العاملين وأداة توليد كلمات المرور في برنامج RoboForm ليستا رائعتان كما هو الحال في أدوات إدارة كلمات المرور الأخرى، ولكن لا بأس بهما ويمكن الوصول إليهما عبر إضافة متصفح كروم.

كيف تعمل الإضافة

يمكنك الوصول إلى إضافة كروم إما عن طريق تطبيق الويب أو عن طريق البحث على غوغل عن Chrome RoboForm extension (ستحتاج إلى إعداد حساب مسبقاً)، وبعد ذلك عليك إعداد كلمة مرور رئيسية قوية، والبدء في استيراد كلمات المرور. العملية من بدايتها إلى نهايتها بسيطة للغاية.

4. Enpass – الأفضل لمستخدمي كروم المبتدئين

لماذا أعجبتنا

تدعي الشركة المطورة لـ Enpass أن برنامجها هو مدير كلمات المرور الأول الذي يعمل دون اتصال بالإنترنت على أجهزة كروم بوك، مما يعني أنه مصمم خصيصاً ليعمل على نظام تشغيل كروم.

إذا كنت من محبي خاصية SmartLock في غوغل كروم، يمكنك اعتبار التطبيق Enpass أنه مشابه لها، ولكن بمستوى أعلى: إنه يتضمن أداة توليد كلمات مرور مميزة للغاية (وهي خاصية لا يتمتع بها SmartLock) وهو أكثر تنوعاً بالميزات وأماناً.

أشياء عليك معرفتها

يستخدم Enpass التخزين المحلي. ومن المتوقع أن يكون تخزين كلمات المرور السحابي المشفر الخاص بـ SmartLock خياراً أكثر أماناً لبعض المستخدمين. ولكن من ناحية أخرى، يطبق Enpass مبدأ عدم الاحتفاظ بأي معلومات خاصة بالمستخدم ويستخدم التشفير المحلي. لذلك إن اختيار الأفضل بينهما يرجع إلى متطلباتك الأمنية.

كيف تعمل الإضافة

قم بتنزيل Enpass بدون اشتراك، ويتم ذلك من خلال زيارة متجر كروم، وتثبيت تطبيق الويب أو الجوّال من Enpass، وبذلك تكون العملية قد انتهت. إذا قررت تثبيت Enpass على أجهزتك الأخرى، فيجب عليك أولاً إعداد كلمة مرور رئيسية واستيراد جميع كلمات المرور الأخرى، وسيتم بعد ذلك مزامنة جميع كلمات المرور بين أجهزتك.

5. 1Password – الأفضل لسهولة الاستخدام على كروم

لماذا أعجبتنا

1Password سهل الاستخدام وبسيط للغاية للاستخدام على كروم. بحيث يدعم البرنامج إضافة متصفح توفر الكثير من الميزات الرائعة، بما في ذلك شريط بحث مفيد جداً، بالإضافة إلى أداة توليد كلمات مرور أيضاً.

وإلى جانب ذلك، تلتقط الأداة كلمات المرور بشكل تلقائي عند زيارتك للمواقع الإلكترونية، وهذه ميزة لا يجب التقليل من شأنها وأهميتها أبداً!

أشياء عليك معرفتها

إذا كنت تنوي تثبيت إضافة 1Password لمتصفح كروم، فعليك الحذر من أمر مهم، وهو أنه من الأفضل تثبيت الإضافة عبر تطبيق الويب، لأنك في حال بحثت عن ‘1Password’ في متجر كروم، سوف تظهر لك 3 خيارات تربكك.

كيف تعمل الإضافة

قم بتنزيل عميل سطح المكتب 1Password (ليس برنامجاً) وسيُطلب منك تحميل إضافة متصفح كروم وبعد ذلك يمكنك تحميل الإضافة الأصلية، ولكن ستحتاج إلى فتح حساب أولاً.

6. Keeper – الأفضل في مشاركة المعلومات

لماذا أعجبتنا

يعد Keeper أداة إدارة كلمات مرور متعددة الاستخدامات، وتصون إضافة متصفح كروم من Keeper هذا الجانب. سواء كنت فرداً أو تمثل شركة أو مؤسسة ضخمة، فستجد الكثير من الميزات المضمنة في أداة متصفح كروم، من بين هذه الميزات: مزامنة عدد غير محدود من الأجهزة ومشاركة السجلات بأمان وحتى الوصول إلى أداة توليد كلمات المرور. وهذه خاصيات لا توفرها جميع أدوات إدارة كلمات المرور.

أشياء عليك معرفتها

على الرغم من توفر نسخة تجريبية مجانية من Keeper مدتها 30 يوماً، إلا أنه لا تتوفر خطة مجانية من البرنامج، لكن Keeper يستحق ثمنه بالفعل. فمن خلال التقاط كلمات المرور تلقائياً وأداة توليد كلمات المرور والواجهة سهلة الاستخدام، يمكنك تنظيم كلمات مرورك بسهولة وبسرعة فائقة.

كيف تعمل الإضافة

Keeper عبارة عن أداة إدارة كلمات مرور يمكن تثبيتها بنقرة واحدة – من متجر كروم أو من تطبيق الويب – وهي مزودة بخاصية رائعة لاستيراد كلمات المرور. ولكن يجب أن تكون قد أعددت كلمة مرور رئيسية ومصادقة ذات العاملين قبل تثبيت إضافة متصفح كروم.

7. Blur – الأفضل من الناحية الأمنية

لماذا أعجبتنا

إذا كنت مهووساً بالأمان والحماية المفرطة، فإن إضافة متصفح كروم من Blur هي بالتأكيد ما تبحث عنه. فهي تأتي مزودة بخاصية إخفاء جميع أنواع البيانات التي تدخلها، سواء كانت بطاقة ائتمانك أو عناوين بريدك الإلكتروني أو غير ذلك، ودائماً يمكنك الاختيار بين استخدام معلوماتك الحقيقية أو أن تخفي معلوماتك.

وأفضل ما في الأمر أن خيار الإخفاء يمكن استخدامه مباشرة من إضافة متصفح كروم!

أشياء عليك معرفتها

يقول بعض مستخدمي Blur أن البرنامج يبالغ قليلاً في الحماية، ففي حال قمت بحذف إضافة المتصفح وأعدت تثبيتها مجدداً، سيتوجب عليك إكمال عملية مصادقة تنطوي على إنشاء كلمة مرور جديدة غير كلمة المرور الرئيسية الخاصة بك.

كيف تعمل الإضافة

قم بتثبيت إضافة متصفح كروم مباشرة من متجر كروم، ولكن تأكد أولاً من إنشاء حساب جديد، أو قم بتنزيل تطبيق الويب واتبع التعليمات التي توصلك إلى مرحلة تثبيت إضافة كروم.

8. Zoho Vault – الأفضل لمستخدمي Zoho

لماذا أعجبتنا

Zoho Vault هي إضافة لبرنامج Zoho Business Suite تحظى بشعبية كبيرة بين أصحاب الأعمال والشركات الصغيرة. بحيث تعمل إضافة Zoho كجزء من متصفح كروم بشكل عام، وكأداة إدارة كلمات مرور أيضاً.

أشياء عليك معرفتها

إضافة غوغل كروم غريبة بعض الشيء، لكنها تشبه إلى حد كبير خزينة عبر الإنترنت، ويطلق على كلمات المرور المصطلح “أسرار” وكل سر يُصنف من قبل المستخدم، مما يعني أن هنالك بعض الأمور الإضافية التي يجب عليك القيام بها، كإرفاق اسم لكل فئة في كل مرة تخزن فيها بعض البيانات.

كيف تعمل الإضافة

قم بتنزيل إضافة المتصفح من خزينة الويب: إما أثناء التثبيت أو من لوحة المعلومات والإدارة. كما يمكنك تحميل الإضافة مباشرة من متجر كروم، وذلك يعتبر خياراً سهلاً للغاية في حال رغبتك باستخدام الإضافة فوراً.

9. BitWarden – الأفضل في تقديم إضافة شاملة

لماذا أعجبتنا

إضافة كروم من BitWarden هي كل ما تحتاجه، فهي تعمل في الخلفية بهدوء، وتلتقط كلمات المرور تلقائياً أثناء تصفح المواقع. وهي حقيقة أفضل من معظم أدوات إدارة كلمات المرور، وبالتأكيد أفضل من معظم إضافات متصفح كروم! إنها بسيطة وواضحة وسهلة الاستخدام وممتعة، كما أن الإضافة تتضمن أداة توليد كلمات مرور أيضاً.

أشياء عليك معرفتها

تتضمن إضافة BitWarden الخاصة بمتصفح غوغل كروم الكثير من الخاصيات (قوائم ضخمة مصنفة وأداة توليد كلمات مرور ومبوبات وخزائن وأدوات مفيدة وغيرهم المزيد!)، وهي ميزات قد يعتبرها بعض المستخدمين أنها كثيرة عليهم بعض الشيء. ولكن، إذا كنت من محبي الميزات الوفيرة، فذلك يعني أن BitWarden مناسب لك.

كيف تعمل الإضافة

إما عليك تحميل إضافة متصفح كروم أثناء عملية الإعداد، أو عليك الانتقال إلى متجر الويب وتثبيته بنفسك، ولكن عليك حفظ كلمة المرور الرئيسية التي تُنشئها أثناء التثبيت!

10. Myki – الأفضل للمستخدمين الذين ينسون كثيراً

لماذا أعجبتنا

Myki هي أداة إدارة كلمات مرور غريبة بعض الشيء، وإضافة متصفح كروم الخاصة بالأداة غريبة أيضاً. وذلك لسبب محدد، وهو أن الأداة لا تتطلب كلمة مرور رئيسية، وإنما رقم تعريف شخصي Myki وأي مصادقة ذات عاملين تقوم بإعدادها، مما يعني أن هذه الأداة تعتبر خياراً مدهشاً للمستخدمين الذين ينسوا كلمات مرورهم كثيراً.
بالإضافة إلى ذلك، إن إضافة متصفح كروم من Myki منظمة للغاية، وحتى إنها تحفظ رموز المصادقة ذات العاملين للمستخدم، لذلك لا يحتاج المستخدم إلى التبديل بين الأجهزة عند الرغبة بتسجيل الدخول.

أشياء عليك معرفتها

تفصل أداة Myki بين معلومات تسجيل الدخول للحسابات الشخصية والحسابات الخاصة بالعمل – إذا اخترت استخدام النوعين، فسوف تظهر إضافة كروم الخيارين عند محاولة تسجيل الدخول، وهذا قد يصيب المستخدم بالإرباك مما قد يؤدي إلى بعض الأخطاء باستخدام البيانات الصحيحة.

كيف تعمل الإضافة

يمكنك إما تثبيت Myki عبر تطبيق الويب الخاص به، ومن ثم الانتقال إلى متجر كروم، أو عن طريق تثبيت الأداة بشكل منعزل من متجر الويب: إضافة المتصفح وفيرة بالميزات لدرجة أنه بالإمكان استخدامها وحدها لتنظيم كلمات المرور.

أفضل أدوات إدارة كلمات المرور لجوجل كروم

بالرجوع بضع سنوات إلى الوراء، عندما كنا نبحث عن إضافة لإدارة كلمات مرور تعمل على غوغل كروم، كانت تتوفر إضافة واحدة وهي LastPass.

من المثير للاهتمام، أنه في السنوات القليلة الماضية بدأت أدوات إدارة كلمات المرور المصممة بشكل جيد بالدخول إلى السوق لتدعم نظام كروم الفريد من نوعه.

من هو الأفضل: SmartLock أم أدوات إدارة كلمات المرور

ربما يتراودك السؤال “لماذا قد أحتاج لمدير كلمات مرور لمتصفح كروم طالما أن غوغل كروم يأتي مزوداً بخاصية لحفظ كلمات المرور (SmartLock)؟” قد تلاحظ أن الخاصية تنبثق فور تسجيل الدخول على موقع إلكتروني لحفظ كلمة المرور. ومن الناحية التقنية، إنها تعمل بسلاسة وغير مزعجة وتقدم ما نتوقع منها بالضبط.

ولكن للأسف حفظ كلمات المرور هو كل ما تقدمه الخاصية SmartLock. وبالمقابل، باستخدام أدوات إدارة كلمات المرور الأخرى لمتصفح كروم، يمكنك الحصول على مجموعة هائلة من الميزات، بما في ذلك مشاركة كلمات المرور وتقارير حول قوة كلمات المرور وحتى أداة توليد كلمات مرور أكثر من مذهلة.

وقد تتضمن الأداة بعض الميزات الأخرى التي قد لا تخطر على بالك أبداً، مثل: VPN أو حتى مراقبة الويب المظلم.

إليك نظرة عامة سريعة لماذا لا تعتبر SmartLock كافية لإدارة كلمات المرور:

  • لا تعمل SmartLock سوى مع برنامج غوغل كروم، ولكن بالمقابل تعمل برامج إدارة كلمات المرور الأخرى على عدة أنظمة تشغيل وأجهزة
  • إن أمان SmartLock مشكوك فيه، ولكن أدوات إدارة كلمات المرور تدعم المصادقة ذات العاملين وكلمة مرور رئيسية والمزيد من الخاصيات لحماية كلمات المرور
  • تقوم SmartLock بتخزين كلمات المرور فقط، ولكن أدوات إدارة كلمات المرور تخزّن مجموعة متنوعة من المعلومات لحمايتها أيضاً، ومن بين هذه المعلومات: المعلومات البنكية وحتى الوثائق كتفاصيل الضمان الاجتماعي وشهادات الميلاد وغيرهم
  • لا تتيح لك SmartLock إمكانية استيراد كلمات مرورك أو تصديرها، ولكن يجدر بنا ذكر أن هذه الخاصية كانت موجودة، إلا أن غوغل قد أزالتها. ولكن بالمقابل، تسمح أدوات إدارة كلمات المرور الأخرى استيراد كلمات المرور وتصديرها بعدة طرق ابتكارية.

من الناحية العملية، إن الفرق الأكثر أهمية والملاحظ بين SmartLock وأدوات إدارة كلمات المرور الأخرى هو مستوى الأمان المقدم. وتقنياً، إن خاصية Smart Lock سهلة الاختراق للغاية، بحيث كل ما على المخترق فعله هو فتح غوغل كروم في وضع التصفح المتخفي والانتقال إلى الإعدادات المتقدمة وجميع كلمات المرور ستكون بمتناول يديه، وذلك لأن غوغل كروم لا يتطلب كلمة مرور بعد تسجيل الدخول أول مرة.

إليك جميع المعلومات والأقسام التي يمكن للمخترق الوصول إليها بسهولة عبر اختراق متصفح غوغل كروم:
من هو الأفضل: SmartLock أم أدوات إدارة كلمات المرور
ما نقصده بشكل أساسي هو إظهار مستوى الأمان الذي يمكن أن يوفره مدير كلمات مرور، وخاصة عند دعمه لميزات مثل كلمة المرور الرئيسية أو المصادقة الثنائية أو المصادقة متعددة العوامل وميزات الأمان الأخرى التي يتم تضمينها بشكل أساسي في الأداة.

حول أدوات إدارة كلمات المرور المجانية

هنالك شيء مهم عليك معرفته حول أدوات إدارة كلمات المرور المجانية.

كما يقول المثل، لا يوجد شيء أجمل من وجبة غداء مجانية.

وعلى الرغم من أن أدوات إدارة كلمات المرور المجانية – مثل مدير كلمات مرور كروم – قد تفي بالغرض، إلا أن الأدوات المدفوعة توفر ميزات أكثر وتغطي جوانب عديدة.

تتوفر من معظم أدوات إدارة كلمات المرور نسخة مجانية أو نسخة تجريبية لمدة معينة، ولكن للأسف هذه النسخ تأتي مقيدة للغاية: الإصدار المجاني – كإصدار Dashlane المجاني – يمنحك إمكانية الوصول إلى كامل أدوات مدير كلمات المرور… ولكن لا يسمح إلا بحفظ ما يصل إلى 50 كلمة مرور على جهاز واحد فقط.

ولكن بالمقابل، تتيح لك النسخ التجريبية المجانية – مثل نسخة LastPass التجريبية المجانية التي مدتها 30 يوماً – الوصول الكامل إلى جميع ميزات أداة إدارة كلمات المرور… ولكن بعد انتهاء الثلاثين يوم، ستفقد إمكانية الوصول إلى جميع كلمات المرور المحفوظة.

وبالنسبة لإضافة غوغل كروم المدمجة بالمتصفح، إنها تقوم فقط بحفظ كلمات المرور وإدخالها تلقائياً في الحقول المناسبة. بحيث لا توفر الإضافة أي حماية إضافية أو مولد كلمات مرور أو إمكانية مشاركة كلمات المرور أو أي ميزات إضافية مفيدة أخرى موجودة بالفعل في أفضل أدوات إدارة كلمات المرور لغوغل كروم في 2019 التي استعرضناها هنا.

الشفافية والثقة - نحن نفتخر بكوننا الموقع الوحيد الذي يمكن للمستخدمين التعليق عليه بحرية على أي مضاد فيروسات ومشاركة آرائهم مع العالم بأسره عبر منصتنا. وعندما تزور أحد مواقع مكافحة الفيروسات التي ننشر روابطها على موقعنا، نتلقى في بعض الحالات عمولات تساهم في ازدهار عملنا. اقرأ المزيد حول آلية عملنا.

The Best Password Managers for Chrome 2019

Transparency and Trust – We pride ourselves on being the only site where users can freely contribute and share their reviews on any antivirus with other community members. When you visit an antivirus site we link to, we sometimes get affiliate commissions that support our work. Read more about how we operate.
Felicity Kay
Cybersecurity Expert
Updated: November 20, 2019

The Best Password Managers for Chrome 2019

Yes, Chrome’s password manager solution is free, automatic and pretty straightforward to use – if you’ve even noticed it’s there at all – but it might not keep you safe online, and it doesn’t come with any cool extra features.

We don’t want you to accidentally discover that a free password manager (like Chrome’s password manager) gives you exactly what you pay for: a very limited password saver, which might not be all that secure.

We’ve done the hard work and reviewed over 70 password managers for you: here are our recommended best password managers for Chrome:

  1. LastPass – Best for a Flawless Chrome Extension
  2. Dashlane – Best for Extra Features You Never Knew You Needed
  3. RoboForm – Best for Versatility Across OS
  4. Enpass – Best for Chrome-First Users
  5. 1Password – Best For Chrome Ease of Use
  6. Keeper – Best for Sharing
  7. Blur – Best for (Really) Security-Conscious
  8. Zoho Vault – Best for Existing Zoho Users
  9. BitWarden – Best for Its “All-In-One” Extension
  10. Myki – Best for Forgetful Users

To learn more about choosing the best password manager for Chrome, click here.

How We Rate The Best Password Managers for Chrome

We’ve reviewed almost 70 password managers, of all shapes, sizes and included features – so we’ve seen a thing or two, and report it all back to you so you can make the best buying choice for your needs.

Here’s how we rate and review each password manager for Chrome: we check for the –

  • Feature Set: what sort of features do each best password manager for Chrome provide? Is there an included free plan, or is premium-only?
  • Security: a big issue with Chrome’s in-built password manager is its lack of security. How do other best password managers for Chrome compare?
  • Number of platforms, OS and devices supported: because your password manager should work with your Chrome device but also support syncing across your other devices and platforms.
  • Pricing: does the password manager offer a free trial, is it worth it, or is it better to buy a paid version? We look at what you get, and whether the paid plans are really worth it.

The Best Password Managers for Chrome (2019) – Updated

The best password manager for Chrome devices could have a range of extra features that you’d never even thought about – from password sharing for family or team users, to multi-device sync for individual users, each of our top selections below has been researched and reviewed from every angle imaginable.

Overall, we think the best password manager for Chrome 2019 has to be LastPass, for its intuitive, unobtrusive Chrome browser extension, and its autosyncing cross-browser and cross-device. A special mention goes out to its Android app, which is a great standalone password manager, but an even better one when synced with the Chrome browser!

1. LastPass – Best for a Flawless Chrome Extension

Why we like it

LastPass comes out top in most lists: it works beautifully direct from Chrome itself, but also across most OS and devices (even Internet Explorer!), allowing you to easily and intuitively sync across any device or platform.

Its Chrome extension takes only one click to install, and even gives you access to their highly respected secure password generator. The ‘Recently Used’ browser in the extension itself feature also keeps you informed of the passwords you’ve used recently, meaning you can keep an eye on any potentially suspicious logins!

What you should know

While LastPass scores highly across the board – for its range of features, ease of use and more – one thing you have to know is that, unlike Google Chrome’s SmartLock, which does it automatically, any passwords you want to import has to either be done manually, via CSV, or from another password manager.

How it works

After installing LastPass on your device, you’ll be given a link to install the Chrome extension. Afterwards, you’ll be guided to create a secure master password. If you’d like to, you can then install the

app, or just start navigating to your favorite sites and get importing your passwords as you go.

2. Dashlane – Best for Extra Features You Never Knew You Needed

Why we like it

Dashlane regularly tops ‘best password manager for Chrome’ (and best password manager in general) charts, due to its really clean, easy user interface, but mostly due to its strange but necessary extra features: Dark Web monitoring and a VPN. So far, so much more advanced than SmartLock.

Dashlane’s ChromeOS browser plugin allows you to easily one-click import your existing password…but that’s not even the best part. Trouncing anything that Smartlock has (or could) ever offer, is the direct from browser automatic one-click password generator and changer: you’ll see a list of all your imported passwords, alongside a report of how secure they are, along with some, automatically suggested stronger ones…and with just one click, you can change every single one of them to the stronger passwords.

What you should know

If you’re looking to try our Dashlane’s free version, you might be disappointed – you’ll only have access to a few of the most basic features, alongside 50 passwords and one device. We say – it’s better to plunge straight in with the premium version, so you can hit the ground running.

How it works

Download Dashlane or go straight to the Chrome extension page, and login or setup your master password. Depending on if you’ve enabled two-factor authentication, you’ll receive an SMS on your mobile device with a code to login.

3. RoboForm – Best for Versatility Across OS

Why we like it

While RoboForm has a browser extension or app for you, it’s the password manager’s Chrome extension that particularly impressed us.

RoboForm’s offline access and local storage options, coupled with a slick, easy to use Chrome extension make this one of our favorite password managers on the market.

What you should know

RoboForm’s password generator and two-factor authentication aren’t as exciting or as versatile as other password managers’ we’ve seen, but it has one, and it’s also accessible from the Chrome browser extension.

How it works

Navigate to the Chrome extension – either via the web app or by Googling ‘Chrome RoboForm extension’ (you’ll need to have an account set up beforehand), then set up your master password, and start importing your passwords. It’s all very straightforward.

4. Enpass – Best for Chrome-First Users

Why we like it

Enpass shouts from the rooftops that it’s the ‘first ever offline password manager for Chromebooks’ – meaning it’s totally optimized for Chrome’s OS.

If you’re a fan of Chrome’s SmartLock, then think of Enpass as similar, just upgraded: it has a super strong password generator (which SmartLock doesn’t) and it’s way more versatile and secure too.

What you should know

Enpass uses local storage. SmartLock’s cloud encrypted password storage will probably be a more secure option for some users…although Enpass is a zero-knowledge password manager and uses local encryption. It really comes down to what your security preferences are.

How it works

Download Enpass without a subscription – just go to the Chrome store, install the Enpass web/mobile app, and you’re done. If you decide to install Enpass on your other devices, you should first set up your master password and import all of your other passwords – they’ll sync automatically across your devices.

5. 1Password – Best For Chrome Ease of Use

Why we like it

1Password is simple and easy to use – which makes it go so nicely with Chrome. The browser extension offers quite a lot of interesting options, including a really handy search bar in the extension, as well as the password generator too.

That and, it also captures passwords automatically as you visit websites – that’s really not to be taken for granted!

What you should know

If you’re planning on installing 1Password’s Chrome browser extension, be warned – it’s best to do so via the web app, as just searching for ‘1Password’ in the Chrome store gives you 3, slightly confusing, options.

How it works

Download the 1Password desktop client (it’s not an app) and you’ll be prompted to download the Chrome password manager browser extension (and the right one, at that) – you’ll need to set up an account first though.

6. Keeper – Best for Sharing

Why we like it

Keeper itself is a very versatile password manager – and its Chrome extension continues this trend. Whether you’re an individual, a Business or Enterprise user, you’ll find a LOT included on the Chrome browser extension – unlimited device syncing, secure record sharing and even access to the password generator. That’s not something that every password manager can do.

What you should know

While there’s a 30-day free trial of Keeper, you won’t find a free plan, but the good news is that Keeper really is worth it. The password autocapture, the password generator and the really easy to use interface will have you organized in no time.

How it works

Keeper is a one-click install password manager – from Chrome’s store, or from the web app, and it comes with an impressive auto-password importing function. You need to make sure you have a master password and your two-factor authentication set up before installing the Chrome browser extension though.

7. Blur – Best for (Really) Security-Conscious

$14.99 - $39.00 / year

Why we like it

If you’re super-security conscious, then Blur’s Chrome browser extension is just what you’re looking for. It comes with a masking option for every type of data you input – whether it’s your credit card, email addresses or otherwise, you’re always given the option to either use your real details, or to “mask” your details.

Even better – that masking option is available right from the Chrome browser extension!

What you should know

Some users say Blur is a little too secure – if you happen to delete the browser extension and then reinstall it, there’s a little bit of a confusing reauthentication process involving generating a new passphrase that’s not your master password.

How it works

Install the Chrome browser extension straight from the Chrome store, but make sure to sign up for an account first, or download the web app and follow the prompts until you get to the Chrome installation stage.

8. Zoho Vault – Best for Existing Zoho Users

Why we like it

Zoho Vault is an extension of the Zoho Business Suite software so popular with entrepreneurs and small businesses. The Chrome browser works nicely as a part of the Zoho software in general, and as a password manager by itself too.

What you should know

This best Chrome password manager extension is a bit strange, but it’s pretty similar to the web vault – passwords are called “secrets”, and each “secret” is categorized by you…meaning there’s a little bit of extra work, labeling each category, each time you save some data.

How it works

Download the browser extension from the web vault, either during installation or from the dashboard. You could even go straight to the Chrome store to download it, which is a very easy option if you’re looking to get started right away.

9. BitWarden – Best for Its “All-In-One” Extension

$1.00 - $10.00 / year

Why we like it

BitWarden’s password manager for Chrome extension is pretty much all you need – it sits silently in the background, automatically capturing passwords as you surf. That’s already better than most password managers, let alone most Chrome browser extensions! It’s simple, clean and really easy (and pleasant) to use..and its fantastic password generator is available from the extension, too.

What you should know

BitWarden’s password manager Chrome extension has a LOT going on (huge, categorized lists; a password generator; tabs; vaults; tools…and more!), which might be a bit much for some users. Still, if you like this “the more, the merrier” approach, then BitWarden Chrome is for you.

How it works

Either download the Chrome browser extension during the setup process, or navigate to the Chrome web store and install it yourself – just make sure to remember your master password when installing it!

10. Myki – Best for Forgetful Users

Why we like it

Myki is such a strange little password manager, and its password manager for Chrome extension is too. For one thing, it doesn’t require a master password, but a Myki PIN number, and any two-factor authentication you set up…which means it’s a great option for forgetful users who can’t remember their master password.

Otherwise Myki’s Chrome extension is well organized, and even saves your two-factor authentication tokens for you, so you don’t need to switch between devices when trying to sign in.

What you should know

Myki has separate logins for individual users and business users – if you choose to do both, your Chrome extension will give you both options for sign in…which could become confusing and could lead to a few mixups.

How it works

Either install Myki via its web app and then navigate to Chrome’s web store, or just install it by itself from the web store: the browser extension is so functional that it pretty much works as a standalone platform.

The Best Chrome Passwords Managers

Even up until a few years ago, if you were looking for a seamless password manager integration with Google Chrome, you’d really only have one option: LastPass.

Interestingly, in the past few years, other password managers have come to the market that are just as well-built – if not more so – to handle Chrome’s unique OS.

Google SmartLock vs Password Managers for Chrome

On that note, you might even be wondering why you’d need a password manager for Chrome at all, since Chrome comes as standard with its own inbuilt system – the Chrome SmartLock. You might see it pop up here and there once you have a password to save – its silent, it’s unobtrusive, and it does what it says on the tin.

But – and it’s a big but – that’s literally all that SmartLock does. With other password managers for Chrome, you’ll enjoy a massive range of features, including password sharing, password strength reports and even the almighty, awe-inspiring password generator.

That and, there might even be some other features included that you’d never even thought of – such as VPN, or even Dark Web monitoring.

Here’s a quick overview of why SmartLock might not be enough for your password management needs:

  • SmartLock only works with Google products – other password managers work across dozens of OS and devices
  • SmartLock has questionable security – password managers have multi-factor authentication, master password and more keeping them secure
  • SmartLock only stores passwords – other password managers store a whole range of other secure information, such as banking information, and even secure documents (such as social security details, birth certificates, etc)
  • SmartLock won’t allow you to import or export your passwords – it used to, but Google discontinued that function. Other password managers allow you to import and export your passwords in a few interesting, innovative ways.

In fact, the most important and noticeable difference between SmartLock and other password managers is the level of security. Smart Lock is pretty easy for hackers to get into – al they would have to do to scrape all of your passwords is open your Chrome in incognito mode, go to ‘Advanced Settings’, and it’s all there for them – because Google Chrome never requests a password once you’re already logged in.

Here’s all the good stuff a hacker can easily access from your Google Chrome browser…

Google SmartLock vs Password Managers for Chrome

…it just goes to show how secure a password manager can be, especially when you think about features like a master password, two- (or multi-) factor authentication and other security features that are included as standard.

A Word On Free Password Managers

On that note, there’s one more important thing you need to be aware of: free password managers.

As the saying goes, there’s no such thing as a free lunch.

What that means for a free password manager – such as Chrome’s password manager, is that you might find that buying a premium version of a password manager actually serves your needs better.

Most password managers for Chrome have some form of free version or free trial on offer, although both come with serious limitations: a free version – such as Dashlane‘s – will give you access to the entire password manager’s goods…but will only store up to 50 passwords, on one device.

On the other hand, a free trial, such as LastPass’ 30-day free trial, will give you all-access to everything the password manager has to offer...but after 30 days, you’ll lose access to all of your saved passwords.

On the other other hand, Chrome’s in-built solution does just what it says on the tin – it stores and autofill your passwords. There’s no extra security, or password generator, or password sharing or any of the cool extra features you’ll find on our other, recommended list of the best password manager for Chrome (2019).

Transparency and Trust – We pride ourselves on being the only site where users can freely contribute and share their reviews on any antivirus with other community members. When you visit an antivirus site we link to, we sometimes get affiliate commissions that support our work. Read more about how we operate.